غدا.. مصر وألمانيا توقعان اتفاق ثاني دفعات القرض الميسر

img
الاقتصاد 0 admin



المحتوى الأصلي على موقع مصر 365

توقع مصر وألمانيا ، غدا الثلاثاء الموافق 12 فبراير من العام الحالي 2019 ، اتفاق صرف الدفعة الثانية بأكثر من 250 مليون دولار أمريكي من القرض الميسر ، الذي يقدمه بنك التعمير الألماني ، وذلك بتكليف من الحكومة الاتحادية الألمانية.

يحضر التوقيع ، السفير الألماني في القاهرة ، يوليوس جيورج لوي ، والمسؤول عن هذا القطاع لدى بنك التعمير الألماني ، هيلموت جاوجس ، والدكتورة سحر نصر ، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

السفارة الألمانية في القاهرة ، أصدرت بيانا اليوم الإثنين ، ذكرت فيه قول لوي: «لقد دعمت ألمانيا منذ بداية الإصلاحات الاقتصادية الجريئة في مصر ، وذلك في إطار برنامج صندوق النقد الدولي الجاري تنفيذه» ، كما أعرب في الوقت ذاته ، عن سعادته بأن النمو الاقتصادي يتخذ الآن منحنى إيجابيا.

وزاد السفير الألماني في القاهرة ، أن صرف الشريحة الثانية من القرض ، تعد مؤشرا واضحا على أن ألمانيا تفي بوعودها ، وتقف قلبا وقالبا إلى جوار مصر» ، لافتا إلى أن ما جرى اتخاذه من إصلاحات حتى الآن ، خاصة في مجال السياسة النقدية والدعم ، وضع الأساس لحدوث استقرار جوهري في أداء الاقتصاد الكلي.

وأكد يوليوس جيورج لوي ، أهمية التركيز في الفترة المقبلة ، على إجراء إصلاحات هيكلية عميقة ، فضلا عن إتاحة ظروف مواتية للقطاع الخاص والاستثمار الأجنبي ، بهدف خلق فرص عمل بصورة مستدامة ، من أجل مواجهة الزيادة المتسارعة في النمو السكاني في مصر.

المحتوى الأصلي على موقع مصر 365 – Misr365.com



<المصدر مصر 365

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً