«موديز» تبقي على نظرتها الإيجابية للقطاع المصرفي في مصر

img
الاقتصاد 0 admin



المحتوى الأصلي على موقع مصر 365

أصدرت وكالة موديز للتصنيف الائتماني ، اليوم الإثنين الموافق 11 فبراير من العام الحالي 2019 ، تقريرا عن النظام المصرفي المصري ، أبقت فيه على نظرتها الإيجابية تجاه النظام المصرفي المصري ، وذلك بفعل تحسن البيئة التشغيلية.

«موديز» أوضحت في التقرير الذي نقلته عنها وكالة «رويترز» للأنباء ، أن البنوك المصرية سوف تظل قادرة على تدبير تمويل مستقر ، يستند إلى الودائع وحيازة أصول سائلة كبيرة الحجم ، خاصة بالعملة المحلية ، لافتة إلى أن انتعاش الاقتصاد ، والروابط المشتركة مع تصنيف ائتماني سيادي ، سوف يشهد تحسنا يقودان نظرة موديز الإيجابية للنظام المصرفي المصري.

وتوقعت «موديز» في تقريرها ، أن يبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في مصر نسبة 5.5% في العام 2019 ، ونسبة 5.8% في العام 2020 ، كما توقعت زيادة معدل انتشار الخدمات المصرفية ، ما يدعم بدوره نمو الودائع والقروض.

كونستانتينوس كيبريوس ، النائب الأول لرئيس موديز ، قال إن تسارع النمو في مصر ، نابع من زيادة الاستثمار في القطاعين العام والخاص ، وارتفاع الصادرات وتعافي السياحة ، حيث توقع نمو الميزانية بنسبة 15% في العام 2019 ، وأن تحافظ البنوك على تمويل وفير بالعملة المحلية ، وسيولة مرتفعة وربحية قوية ومستقرة.

كما توقعت «موديز» كذلك ، الإبقاء على مستويات القروض المتعثرة مستقرة بوجه عام ، وذلك في ضوء قوة النمو الاقتصادي ، موضحة أن القروض المتعثرة في البنوك المصرية ، انخفضت إلى نسبة 4.4% من إجمالي القروض في سبتمبر 2018.

المحتوى الأصلي على موقع مصر 365 – Misr365.com



<المصدر مصر 365

الكاتب admin

admin

مواضيع متعلقة

اترك رداً